جامعة عبد المالك السعدي تعزز شراكتها مع هواوي-المغرب في مجال تكنولوجيا المعلومات

أبرمت جامعة عبد المالك السعدي ومجموعة “هواواي-المغرب”، نهاية الأسبوع الماضي، مذكرة تفاهم لتعزيز شراكتهما في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وأورد بلاغ مشترك لجامعة عبد المالك السعدي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وهواوي -المغرب ، أن توقيع هذه المذكرة، الذي تم خلال أشغال المناظرة الجهوية حول التعليم العالي،  يندرج في إطار برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (Huawei ICT Academy).

وأوضح البلاغ، أن هذه الشراكة الإستراتيجية تهدف إلى تمكين الطرفين من بلورة وتطوير مشاريع مشتركة، وتعزيز تعاونهما في المجالات التكنولوجية والرقمية.

وفي تصريح بالمناسبة، أكد رئيس جامعة عبد المالك السعدي، بوشتى المومني، على وعي الجامعة أكثر من أي وقت مضى بالأهمية الإستراتيجية التي يكتسيها إدماج التكنولوجيات الرقمية في المجال الأكاديمي والعلمي.

وعبر المومني عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع هواوي، والتي تعد سندا لسياسة جامعة عبد المالك السعدي الرامية إلى تعزيز وتنويع برامجها في مجال التعاون والشراكة، خاصة مع الفاعلين من القطاع الخاص.

من جانبه، أبرز المدير العام لهواوي المغرب، فوستان سياو، أن توقيع مذكرة التفاهم هذه، من شأنه أن يرسم معالم شراكة مجددة في الميادين التكنولوجيا والرقمية، بهدف تسهيل وصول الطلبة إلى سوق الشغل وتطوير برامج تكوين وتأهيل مفتوحة للطلبة والأساتذة والأطر الإدارية والتقنية