هذه هي المنتجات المصرح لها بدخول سبتة المحتلة من المغرب

أعدت وزارة الصحة الإسبانية ومصلحة الضرائب (AEAT) دليلاً لتحديد البضائع التي يمكنها عبور معبر  تاراخال من المغرب، وكذلك الكميات المصرح بها والمنتجات المحظورة.

وفقًا للوثيقة، يمكن لجميع فئات المنتجات المغربية تقريبًا عبور باب سبتة. ويُسمح بادخال مستحضرات التجميل والأدوية المخصصة للاستخدام الشخصي فقط مع ضرورة حمل “وصفة طبية أو تقرير طبي” بخصوص الدواء.

وبالمثل، يمكن أن يدخل التبغ والمشروبات الكحولية إلى سبتة المحتلة، ولكن بكميات محددة جيدًا، أي علبة واحدة كحد أقصى من التبغ و 200 سيجارة وليتر واحد من الكحول (أكثر من 22 درجة) أو لترين إذا كانت الدرجة أقل. أما الفواكه والخضروات فلا يمكن أن تتعدى 10 كيلوغرامات. أما النباتات والأعشاب العطرية والتوابل والمكملات الغذائية فلا يجوز أن تتجاوز كيلوغرامين.

بالنسبة للزيوت والمخللات، يُسمح بحد أقصى 5 كيلوغرامات بشرط نقلها في عبوات محكمة الغلق ومُعلمة. ويمنع منعا باتا تمرير اللحوم والأسماك والحليب ومشتقاته والبيض، بالإضافة إلى ذلك، يُحظر نقل الحيوانات المحمية أو الأنواع النباتية أو الماشية من أي نوع.

ومع ذلك، يُسمح بالحيوانات الأليفة مثل الكلاب أو القطط، ولكن يجب أن يكون لديهم شريحة إلكترونية وأن يكونوا على علم بالتطعيم ضد داء السعار. بالنسبة للمبالغ المالية، يجوز نقل 10000 يورو كحد أقصى، بأي شكل من الأشكال (عملة معدنية أو كمبيالات أو شيكات).