لقاء مفتوح بمرتيل لعرض المذكرة الترافعية ضمن مشروع “سمع صوتي”

نظمت حركة بدائل مواطنة بمعية شريكها الجهوي عن جهة طنجة تطوان جمعية توازة لمناصرة المرأة ،لقاء مفتوحا “بين الفاعلين المؤسساتيين والفاعلين المدنيين من اجل عرض مضامين المذكرة الترافعية الترابية “.

اللقاء الذي عقد يوم السبت الماضي، يأتي في إطار مشروع اسمع صوتي SEME3 SOUTI / LISTEN TO MY VOICE الذي يدخل ضمن برنامج التربية المدنية الشاملة ( (ICE بشراكة بين حركة بدائل مواطنة ALCI والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

اللقاء كان مناسبة لتقديم المذكرة الترافعية الترابية الخاصة بالجهة المستهدفة وذلك لتعزيز آليات مشاركة المواطنين والمواطنات في القوانين التنظيمية للجماعات الترابية من أجل تقوية مشاركة الشباب والنساء والأشخاص في وضعية إعاقة عبر آليات الحوار والتشاور.

وعرف اللقاء مشاركة ما يقارب 60 فاعل وفاعلة يمثلون جمعيات المجتمع المدني إلى جانب الفاعلين المؤسساتيين من صناع القرار على المستوى الترابي والأحزاب السياسية ووسائل الإعلام من أجل إغناء النقاش والتداول.

وتمكن المذكرة من التفكير بشكل جماعي في البدائل والمقترحات لتمكين المواطنين والمواطنات والديناميات المجتمعية والمدنية من المساهمة في توطين معيار النوع الاجتماعي في التخطيط الترابي وفي السياسات العمومية الترابية سواء تعلق الأمر ببرامج عمل الجماعات، برامج التنمية الإقليمية أو برامج التنمية الجهوية.