الأحدث

في أقل من شهر من تعيينها مديرة بالنيابة الارتقاء بنسرين العلمي مديرة للوكالة الحضرية لتطوان

هالة أنفو.

صادق مجلس لحكومة، الذي انعقد يوم أمس الخميس، برئاسة رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش. على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.

وقال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان. الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة، انه تم على مستوى وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة تعيين السيدة نسرين العلمي مديرة للوكالة الحضرية لتطوان.

وكانت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان، مطلع الشهر المنصرم قد كلفت الإطار نسرين العلمي، على راس إدارة الوكالة الحضرية لتطوان بالنيابة، ليتم ترسيمها بشكل رسمي أمس الخميس على رأس هذه الادارة.

وسبق لنسرين العلمي، أن شغلت عدة مناصب إدارية بمجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، على غرار مديرة لقسم إعداد التراب والبيئة والتراث (2018 -2020)، ومديرة لقسم التنمية المستدامة (2017-2018)، ورئيسة لقسم التعاون والشراكة (2013-2016).

كما راكمت علمي، الخريجة من معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط (2001)، خبرة أكاديمية ومهنية كبيرة، حيث حصلت على دبلوم تدريب حول الجهوية المتقدمة بالمدرسة الإدارية بباريس (2014)، ودبلوم مكون في مجال التعاون اللامركزي بالمدرسة الإدارية بباريس (2010)، ودبلوم تدريب مهني في البحث العملي موجه نحو التنمية، مونبوليي (2005).

كما شاركت المديرة الجديدة للوكالة الحضرية لتطوان في إنجاز العديد من الدراسات والاستشارات المتعلقة بالتدبير الترابي والاقتصاد التضامني والاجتماعي، فضلا عن مراكمة خبرة في مجالات التدريس والتكوين.