تطوان..شركة مكومار تطلق حملة تحسيسية للتقليل من النفايات خلال شهر رمضان وتجنب هدر الطعام

هالة أنفو.

أطلقت، أمس الثلاثاء، الشركة المفوض لها تدبير النفايات الصلبة “مكوكار تطوان للبيئة” بمدينة تطوان، بتعاون مع جماعة تطوان، حملة تحسيسية تحت شعار”باش نقللو من النفايات .. نغتنمو فرصة رمضان.. ونتجنبو هدر الطعام”.

وحضر حفل انطلاق هذه الفعالية التحسيسية، الممتدة إلى غاية يوم الجمعة المقبل،كل من باشا مدينة تطوان ونواب رئيس جماعة تطوان، ومدير الاستغلال بشركة مكومار تطوان للبيئة، ومسؤولة التواصل بالشركة، و رئيس قسم المشاريع الكبرى و تتبع التدبير المفوض، و أطر و موظفي القسم ، وكذا عدد من الفعاليات الجمعوية والبيئية.

وتندرج هذه الفعالية التحسيسية ضمن البرنامج التحسيسي للشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة برسم سنة 2022-2023 وضمن تنفيذ دفتر التحملات التي إلتزمت بها الشركة بعد رسو الصقفة عليها، هذا إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على نظافة المدينة، وترسيخ قيم القيم البيئية والسلوك المدني للساكنة.

وبحسب مسؤولي الشركة المفوض لها تدبير مرفق النظافة بتطوان، فإن هذه الحملة التحسيسية ستعرف تنظيم مجموعة من جولات بأهم شوارع وأحياء المدينة، مع إستهداف الأسواق العمومية والمساجد، كما يتضمن برنامج الحملة تقديم توضيحات وشروحات حول طريقة عمل الشركة، وكيفية جمع النفايات ونقلها ومختلف تدخلات الشركة.

هذا وكانت شركة مكومار قد فازت بصفقة تدبير قطاع النظافة بمدينة تطوان نظرا لقوة ملفها وعرضها المالي والتقني المتكامل مقارنة مع ملفات الشركات المتنافسة الأخرى، وانسجاما كذلك مع القانون 05-54 الذي ينظم المرفق العام.

كما جاء اختيار مكومار، لاعتبارات موضوعية، كون بنود العقد تتماشى وخصوصية الجماعة التقنية والمالية، وكذا تجربة الشركة بالقطاع في المدينة، فضلا عن تعهدها باعتماد ٱليات جديدة صديقة للبيئة، والتطبيق الأمثل لبنود العقد، واعتماد منظومة التتبع الإلكتروني للحاويات، و توفير موارد لوجيستيكية إضافية، وكذا الحفاظ على جميع المكتسبات والحقوق السابقة للمستخدمين والعمال، هذا إلى تنظيم حملات تحسيسية دورية.