الأحدث

مورو والسفير السويسري يبحثان سبل تكثيف الاستثمارات السويسرية بشمال المغرب

و.م.ع

أجرى رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة عمر مورو جلسة عمل مع السفير السويسري بالمغرب غيوم شورر جرى خلالها بحث سبل تكثيف الاستثمارات السويسرية بشمال المغرب بشكل خاص.

وأكد بلاغ لمجلس الجهة أنه بهدف تعزيز الشراكة والتعاون، استقبل رئيس المجلس عمر مورو، الاثنين، السفير السويسري بالمغرب غيوم شورر، حيث تم بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين جهة طنجة تطوان الحسيمة ومقاطعات فيدرالية سويسرا، و بحث سبل جذب الاستثمارات السويسرية إلى الجهة.

وجاء هذا اللقاء، وفق المصدر ، في إطار سياسة الانفتاح التي ينهجها مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة على محيطه الخارجي، و تفعيل الدبلوماسية الموازية.

كما شكلت الزيارة مناسبة للوقوف على متانة العلاقات القائمة بين المغرب وسويسرا، منذ سنة 1921، وما تمثله من أرضية صلبة لإرساء تعاون وشراكة مثمرين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما كان اللقاء مناسبة لاطلاع الدبلوماسي السويسري، عن قرب، على المؤهلات السياحية والصناعية والطبيعية التي تزخر بها جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وفي هذا الإطار، عبر السفير السويسري عن إعجابه بالمؤهلات التي يتوفر عليها المغرب، مستشهدا في ذلك بميناء طنجة المتوسط الذي أحدث تحولا اقتصاديا وصناعيا بهذه الجهة، حسب تعبير البلاغ.