الأحدث

النسخة الأولى من طواف جهة طنجة تطوان الحسيمة للدراجات من 6 الى 11 من دجنبر الجاري

و.م.ع

تنظم عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة التابعة للجامعة الملكية المغربية للدراجات ، من 6 الى 11 من دجنبر الجاري ، النسخة الأولى من طواف الجهة للدراجات .

 وأوضح بلاغ للمنظمين أنه في إطار البرنامج الرياضي للجامعة الملكية المغربية للدراجات برسم الموسم الرياضي 2022، وبدعم وإشراف مباشر منها ومن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وكدا وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، تنظم عصبة جهة الشمال طوافها الجهوي الأول للدراجات ،عبر ست مراحل يقطعون فيها المتسابقون أكثر من 700 كلم ، مشيرا الى أن المشاركين يمثلون نخب العصب الجهوية وفرق أخرى أجنبية من فرنسا وهولندا.

 ويأتي هذا الطواف الذي يكتسي صبغة دولية ، حسب المصدر ، في إطار استراتيجية الجامعة الملكية المغربية للدراجات و شركائها المؤسساتيين واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية الهادفة إلى تمكين العصب الجهوية من أداء الأدوار المنوطة بها في النهوض برياضة سباق الدراجات على المستوى الجهوي .

 كما يأتي الطواف في سياق دعم الجامعة لتنظيم طوافات جهوية تبرز الموروث الرياضي لسباق الدراجات على مستوى كل جهة على حدة ، بعد نجاح تجربتين الأولى دشنتها عصبة جهة الدار البيضاء-سطات والثانية اكتسبتها جهة بني ملال-خنيفرة.

وأشار البلاغ الى أن الطواف يشكل فرصة لإبراز المؤهلات الجغرافية والثقافية والاقتصادية والحضارية التي تزخر بها جهة طنجة تطوان الحسيمة ، كما يعتبر مناسبة للتعريف بالأوراش التنموية الكبرى التي تشهدها الأقاليم الشمالية تحت القيادة الرشيدة والحكمة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس