الأحدث

الوالي محمد امهيدية يترأس اجتماعا لتتبع مراحل سير البرنامج التكميلي لتثمين المدينة العتيقة لتطوان

جرى، اليوم الخميس بمقر عمالة تطوان اجتماع لتتبع مراحل سير البرنامج التكميلي لتثمين المدينة العتيقة لتطوان، ترأسه والي جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد محمد امهيدية، وبحضور عامل اقليم تطوان  السيد يونس التازي عامل إقليم تطوان،  وعامل الفحص-أنجرة السيد عبد الخالق المرزوقي ورئيس جماعة تطوان السيد مصطفى البكوري ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد عمر مورو.

ويندرج هذا الاجتماع ضمن اجتماعات اللجنة الجهوية للتتبع والتقييم، المنصوص عليها في الاتفاقية الإطار المتعلقة بالبرنامج التكميلي لتثمين المدينة العتيقة لتطوان.

وقد تم خلال هذا الاجتماع، عرض مراحل تقدم  البرنامج التكميلي لتثمين المدينة العتيقة لتطوان، الهادف إلى المحافظة على الرصيد الحضاري والثقافي والعمراني الذي تزخر به المدينة العتيقة لتطوان، واستثمار مكونات هذه الأخيرة في إنعاش التنمية المحلية وتقوية الجاذبية السياحية والاقتصادية.

وهذا ويشار  أن تكلفة مشروع البرنامج التكميلي لتثمين المدينة العتيقة لتطوان، يصل إلى 350 مليون درهم، اذ يشكل هذا البرنامج، الذي يحظى برعاية ملكية سامية، امتدادا لبرنامج تأهيل المدينة العتيقة لتطوان (2011 – 2014)، والذي أنجز بكلفة مالية تصل إلى 315 مليون درهم واستفاد منه حوالي 26 ألف قاطن بالمدينة العتيقة.

ويتجلى الطابع الشمولي للبرنامج في كونه يعنى في الآن نفسه بالبنيات التحتية والبنايات الدينية، وأيضا بتطوير الخدمات الاجتماعية والثقافية، وإعادة تنظيم التجارة وتشجيع الأنشطة السياحية.