الأحدث

طرانسميدترانيا.. تدعم خط طنجة المتوسط/الجزيرة الخضراء بعبارة سريعة

هالة أنفو.

مع وصول عملية عبور الجالية المغربية ذروتها، خلال الاسبوع الثالث من شهر يوليوز، تتنافس الشركات الرابطة بين الضفتين، في تقديم مجموعة من العروض والخدمات، وهو ما مكن من تجويد الأداء خلال هاته السنة، خاصة على مستوى خط الجزيرة الخضراء/الميناء المتوسطي ذهابا وايابا.

وارتباطا بذلك، تمت اضافة عبارات جديدة وسريعة على هذا الخط، من بينها العبارة السريعة “فيلا اغايتي” (villa de Agaete)، التابعة لشركة طرانسميدترانيا، والتي بدأ العمل بها انطلاقا من يوم الاربعاء 26 يوليوز، وهي عبارة سريعة، تنضاف لعبارة اخرى لنفس الشركة، على نفس الخط.

العبارة الجديدة، والتي هي من الصنف السريع، ينتظر ان تقوم بثماني رحلات يومية، اربعة ذهابا واخرى ايابا، بعرض 6944 مقعدًا و 1760 سيارة. ووفق مصدر من الشركة، فإن العبارة، يمكنها القيام بمزيد من الرحلات في اليوم اذا تطلب الامر ذلك، خاصة في فترات الذروة، لتفادي قضاء المهاجرين المسافرين ليلهم بالميناء.

ووفق ذات المصدر، فإن العبارة الجديدة، ستقوم برحلات سريعة، وستتمكن من خفض زمن الرحلة الى النصف، بحيث سيصبح معدل الربط بين الميناء المتوسطي والجزيرة الخضراء في مدة لا تزيد عن الساعة، في حين ان جل العبارات، تمضي حاليا ما يزيد عن الساعتين في العبور، وهو ما سيقلص من عناء العابرين.

بالإضافة إلى الخدمة عالية السرعة للعبّارة السريعة “Villa de Agaete” ، تحافظ العبارة “سويداد مالقا”، التي تشتغل على هذا الخط منذ سنوات، على تواجدها، وعلى جدولها المعتاد.
تتسع العبارة السريعة “Villa de Agaete” لـ 868 راكبًا و 220 مركبة وتحافظ على سرعة 34 عقدة. على متنها العديد من الخدمات المختلفة، الدرجة الممتازة مع شرفة خلفية، مقاعد مريحة، خدمة ذاتية، متجر، غرفة أطفال، واي فاي مجاني ومنطقة للحيوانات الأليفة.

وينتظر ان يعرف الاسبوع المقبل، ذروة حركة التنقل عبر البوغاز، من خلال وصول اخر المجموعات من المهاجرين، في انتظار انطلاق عملية العودة، اذ ستكون بداية غشت، المرحلة المتساوية كما تسمى، اذ يتساوى عدد المغادرين مع عدد القادمين، وهي مرحلة صعبة تتطلب، توفير العدد الكافي من الرحلات والعبارات.