بلدية برشلونة تؤكد صعوبة منح رخصة إجراء مقابلة بملعب كامب نو

هالة انفو. كتب:زيد حيون

أعربت بلدية برشلونة عن تساؤلات جدية حول إمكانية إقامة مباراة كأس جوان غامبر يوم 10 غشت في ملعب Spotify كامب نو، على الرغم من إعلان النادي عن ذلك يوم الأربعاء الماضي.
و أوضحت لايا بونيه، نائبة رئيس البلدية ، أن الأشغال الجارية في الملعب لم تمكن من إنجاز بعد المرحلة الأولى، بما في ذلك النفق (الغاليري)، والدرجة الأولى والدرجة الثانية، وهو ما يمنع من منح تصريح “استعمال مؤقت أولي”.
وبحسب مصادر من البلدية، فإن البلديّة مستاءة من إعلان نادي برشلونة، وتعتبره محاولة ضغط، خصوصًا أن الاجتماعات السابقة خلصت الى أن التصريح لن يُمنح إلا بعد استكمال المرحلة الأولى، وهو ما لم يحدث بعد .
كما أبدت المسؤولة عن استغرابها من تصريحات نائبة رئيس النادي إيلينا فورت حين أعلنت أن الهدف هو حضور 60 ألف مشجع يوم المباراة، وهو ما وصفته مصادر البلدية بأنه “مستحيل” من الناحية التنظيمية . وأكدت المصادر أن المسؤولين التقنيين الذين يصدرون التصاريح قد يواجهون “مخاطر قانونية جنائية” إذا حدث أي خلل أمني نتيجة منح التصاريح قبل ضمان استكمال الأشغال بالشكل المناسب .
بالإضافة إلى ذلك، تقوم الجمعية الوطنية للمقاولين ، التي يرأسها زافي فيلاخوانا، بمراقبة الامتثال لكافة المعايير التنظيمية، ما يزيد من تشديد الرقابة على المشروع .
أمام هذا الواقع، يبقى تاريخ عودة نادي برشلونة إلى كامب نو في غشت محل شك كبير، وتبدي البلدية شكها حيال إمكانية الحصول على التصريح في الوقت المناسب، لا سيما مع العطل الإدارية المعتادة خلال شهر غشت.

error: Content is protected !!