الأحدث

تنصيب رجال السلطة الجدد المعينين بإقليم تطوان

جرى يوم  أمس الثلاثاء بمقر عمالة إقليم تطوان، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرا على مستوى أقيم تطوان، على غرار باقي عمالات وأقاليم المملكة.

ويتعلق الأمر بالسادة،محمد زهران رئيس دائرة، رئيس قسم الشؤون الداخلية ، وعزيز بردوني باشا مدينة تطوان ، وجواد مغناوي رئيس دائرة تطوان .

كما يهم الامر السادة عبد النجيم معاين رئيس الدائرة الحضرية تطوان تمودة ، ورشيد أزوكاغ رئيس الدائرة الحضرية تطوان سيدي المنظري ، الكبير بن عبد الرحمان قائد قيادة أزلا الزيتون ، ومحمد العلامي قائد قيادة بني يدر ، و جواد بلغموش قائد قيادة بني حسان ، وعمر حجاجي قائد قيادة الملاليين .

كما شملت التعيينات شعيب الزيدي قائد لقيادة بنقريش، ونعمان كانوني قائدا لقيادة بني سعيد، وسيهام مطهير قائدة رئيسة الملحقة الإدارية بوسافو، ورشيد بن إيكن قائدا رئيسا الملحقة الإدارية طابولة، وعماد مطهر قائدا رئيسا للملحقة الإدارية الحي المدرسي، وأسامة بوعبيد قائدا رئيسا للملحقة الإدارية مولاي المهدي، وعزيز لغمام قائدا رئيسا للملحقة الإدارية المدينة العتيقة، وحميد الموساوي قائدا ملحقا بالملحقة الإدارية الحي المدرسي، بينما جرى ترقية مصطفى توري إلى رتبة قائد رئيسا لديوان عامل إقليم تطوان.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد عامل إقليم تطوان يونس التازي، الذي ترأس حفل التنصيب، أن وزارة الداخلية من خلال هذه الحركة الانتقالية وغيرها تسعى إلى تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق وتكافئ الفرص في تولي مناصب المسؤولية، وذلك للرقي بعمل الإدارة الترابية وفق دينامية إيجابية تجعل الإدارة في خدمة المواطنين، مواكبة لحاجياتهم وراعية لمصالحهم التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يؤكد عليها، في كل المناسبات، باعتبارها السبيل الأنجح لتدعيم الحكامة الترابية الجيدة.

وأضاف التازي أن رجال السلطة الجدد مدعوون إلى مسايرة الدينامية القوية التي يعرفها الإقليم بفضل العناية المولوية التي ما فتئ يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده لهذه المنطقة، ومضاعفة البذل والعطاء والتفاني والتضحية للقيام بمهامهم على أكمل وجه.

كما حث عامل الإقليم السلطات القضائية والأمنية والمصالح الخارجية والمنتخبين وكل الفاعلين المحليين والمجتمع المدني تسهيل مأمورية رجال السلطة وتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لهم كما هو معهود فيهم دائما، والعمل في إطار من التعاون والتكامل والمسؤولية..

واختتم السيد التازي كلمته بالتنويه بالمجهودات التي بذلها رجال السلطة الذين غادروا في اتجاه عمالات وأقاليم أخرى بعد سنوات من العمل بهذا الاقليم، كانوا خلالها مثالا للمثابرة والتضحية، متمنيا لهم النجاح في مهامهم الجديدة.

حضر حفل التنصيب كل من الكاتب العام لعمالة إقليم تطوان والقائد المنتدب للحامية العسكرية تطوان شفشاون والقائد الجهوي للدرك الملكي ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتطوان ووالي ولاية أمن تطوان، بالإضافة إلى رؤساء الجماعات الترابية ورجال السلطة وممثلي المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية بالعمالة وممثلي المجتمع المدني.