رفاق بنعبد الله بتطوان يحتفون بأبطال جمعية الكواكب المتوجون بكأس العرش

كريم جهجاه

توجت جمعية الكواكب  للفنون القتالية بكأس العرش المؤجل 2021\2022 حيث شارك بفريقين للذكور والاناث وفاز فريق الذكور ببطولة كاس العرش الذي أقيم بمدينة المحمدية.

وبهذه المناسبة، احتفت الكتابة الإقليمية لحزب التقدم والاشتراكية بتطوان بالأبطال المتوجين من خلال زيارة قامت بها للجمعية التي يرأسها السيد سوكري انس.

وسبق للنادي الذي تأسس سنة 2016 أن شارك على المستوى الوطني بسبع مشاركات وطنية وتوج بعشرين بطل مغربي حقق من خلالهم الرتبة الأولى، وسيمثل بثلاث أبطال في البطولة الأفريقية التي ستنظم بمدينة العيون في شهر دجنبر القادم .

وسيمثل الجمعية كل مت البطل محمد البوصلي، ريان عبد الوحدان، قمر خبابي من حي سيدي طلحة .

وعلى المستوى الدولي شارك أبطال النادي في البطولة الدولية المنظمة بدولة المكسيك عن بعد – فترة الجائحة- بسبعة أبطال وظفر الفريق بثلاث ميداليات دهبية، واحدة فضية واثنان نحاسيات .

كما شارك في البطولة العالمية المنظمة بالهند عن بعد والتي شاركت فيها بطلتان حازت فيها على الرتبة الأولى بميدالية ذهبية البطلة إكرام الزاهي والميدالية النحاسية حازت عليها البطلة ملاك نوينو.

وأكد رئيس الجمعية على ان هناك مشاكل تواجه مسار الجمعية والمتمثلة في مشكلة التنقل للمشاركة في البطولات الوطنية وكذلك الدولية وضعف الإمكانيات وانعدام الدعم العمومي، رغم المشاركات المتميزة للجمعية على المستوى الوطني والدولي .

كما أكد على ان الجمعية تعاني من مشاكل مادية تحول دون تقديم الأفضل، خصوصا ان المنخرطين والمنخرطات ينحدرون من أحياء شعبية وأن ثمن الانخراط الشهري هو ثمن جد رمزي لايسمح بتوفير مداخيل مادية للجمعية تساعدها على تسيير عملها بالشكل الذي يطمح له.