توقيف سيدتين بالمحطة الطرقية لتطوان وبحوزتهما 6000 قرص طبي مخدر

تمكنت، مساء اليوم الخميس، عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة لولاية أمن تطوان من توقيف سيدتين بتهمة إمساك وترويج المؤثرات العقلية.

وبحسب بلاغ لولاية أمن تطوان، فإن توقيف السيدتين اللتين تبلغان من العمر 35 و47سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في حيازة وترويج المؤثرات العقلية.

وأضاف البلاغ، أن توقيف المشتبه فيهما، جاء بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك على مستوى المحطة الطرقية بمدينة تطوان، أثناء استعدادهما للسفر على متن حافلة لنقل المسافرين متوجهة إلى مدينة الدار البيضاء، قبل أن تسفر عملية التفتيش عن العثور بحوزتهما على 6000 قرص طبي مخدر من نوع Rivotril، مخبأة بإحكام داخل علب كرتونية تحتوي على مواد غذائية.

وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة المعنيتين بالأمر.

وتندرج هذه القضية في سياق الجهود الدائمة والمتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية بغرض مكافحة تهريب وترويج المؤثرات العقلية.