الأحدث

تطوان : افتتاح الدورة 11 من المهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين

افتتحت مساء اليوم الخميس 15 دجنبر الجاري  فعاليات الدورة 11 من المهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين بتطوان والذي تستمر أشغاله إلى غاية 17 دجنبر الجاري .

وتكرم الدورة الجديدة للمهرجان، الذي تنظمه جمعية لويس برايل للمكفوفين بسينما أبينيدا، الفنان والموسيقار كمال الراضي.

ويتضمن برنامج الدورة، التي دأبت على اسضافة فنانين مكفوفين من مختلف دول العالم، عدة عروض فنية، الأول منها سيحييه الفنانان عبد اللطيف الغازي وعبد الله المرس (العزف على الناي الغربي وآلة القيثارة)، و الثاني الثنائي الإسباني لولي أيوما ورينكون أدريان، والعرض الثالث يوسف إبراهيم الجو من موريتانيا.

وسيكون الجمهور المتتبع على موعد يوم الجمعة 16 من دجنبر الجاري مع فرقة النغم الأصيل من جمهورية مصر العربية، وفرقة لويس برايل من تطوان.

وخلال اليوم الأخير من التظاهرة الموسيقية سيستمتع الجمهور مع عرض خاص للفنان المكرم كمال الراضي، رفقة كل من الفنانة أتاناس زفيزدوف أندرييف من تركيا وكاتريين إليزابيت وريم البقالي من بلجيكا، قبل أن يختتم المهرجان بعرض رمزي للفنان المغربي محمد الرفاعي.

ويهدف المهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين بتطوان عامة الى إبراز قدرات الموسيقيين المعنيين والتعريف بإبداعاتهم في الميدان الموسيقي على وجه التحديد، وخلق فرص للتلاقي وتبادل الخبرات والتجارب بين الموسيقيين المبدعين المكفوفين من المغرب وباقي بلدان العالم، إضافة الى المساهمة في إدماج الشخص الكفيف في محيطه العام.