براهيم دياث: “أريد أن أكون أساسيا في ريال مدريد”
هالة انفو. بقلم زيد حيون
في ظل أجواء البناء الانتقالي داخل نادي ريال مدريد المشارك حاليا في كأس العالم للأندية، تصدر الدولي المغربي براهيم دياث المشهد بتصريحاته اللافتة ،التي تكشف عن طموحه وتعزز مكانته ضمن الفريق.
و طموح المهاجم لا ينضب وهو يقول : “أريد أن أكون في التشكيل الأساسي،ولاشيئ غير ذلك”.
كما قال براهيم دياث أمام وسائل الإعلام: “رودريغو لاعب كبير ونعتز به، لكنني أملك طموحا قويا للنجاح في النادي الملكي، وأريد أن أكون أساسيا. المنافسة شديدة داخل الفريق، لكنني أريد تقديم أفضل ما لدي” .
و من الواضح،حسب الصحافة الإسبانية، أن العلاقة بينه وبين المدرب تشابي ألونسو قد تبلورت بسرعة.
براهيم دياث أكد ،في مرات عديدة ،أنه يشعر بالأهمية والثقة من قبل المدرب الجديد، والقائمة التي تضم لاعبا وسط يلعب دورا متطورا في الضغط والانطلاق تُعتبر فرصة مثالية للمدرب وللنادي بشكل عام .
ورغم أنه لم يكن دائما في التشكيل الأساسي، فقد أثبت براهيم دياث نفسه كلاعب جاهز ومؤثر .
فقد شارك في المباراة ضد الهلال السعودي، وبرز في اللقاء حيث صنع فرصا متعددة وتمريراته كانت دقيقة تقريبًا بنسبة 94٪ .
و الأخبار تشير إلى أن ريال مدريد يرغب في تجديد عقد الدولي المغربي ليمتد حتى ما بعد 2027، في تأكيد على ثقة النادي وإيمانه المستمر بقدراته، خاصة وأنه يتناسب تماما مع أسلوب المدرب تشابي الذي يفضّل الضغط العالي والانطلاق السريع.
و المحرك الهام لبراهيم دياث هو تحدي وجود نجوم أمثال رودريغو، وأن يصبح أساسياً وله كل المقومات لتحقيق ذلك .
وترى الصحافة الإسبانية أن علاقة الدولي المغربي مع تشابي قوية، وفلسفة المدرب تتماشى مع إمكانياته ،والدليل على ذلك ما يحققه من أرقام إيجابية رغم محدودية الوقت، وأثبت تأثيره وجودته داخل الملعب.