انتخب يوم امس الثلاثاء 22 يوليوز 2025، الدكتور محمد السوعلي كاتبا إقليميا لحزب الاتحاد الاشتراكي بتطوان، وذلك خلال أشغال المؤتمر الإقليمي السابع الذي ترأسه الكاتب الأول للحزب إدريس لشگر.
وحظي الدكتور السوعلي خلال وقبل انعقاد المؤتمر الإقليمي بإجماع مناضلي الحزب وهياكله التنظيمية الشبابية والنقابية لؤكد انه رجل المرحلة القادمة.
وجرى خلال ذات العرس التنظيمي انتخاب حميد الدراق رئيسا للمجلس الاقليمي، الذي قاد الحزب في المرحلة الانتقالية التي اعقبت سحب الثقة من الكاتب الاقليمي السايق .
ومن المنتظر أن تعرف الكتابة الاقليمية للاتحاد بتطوان تواجد أسماء وازنة من شأنها منح الإضافة اللازمة لإعادة حزب القوات الشعبية إلى الواجهة الاجتماعية والسياسة والنقابية والجمعوية والانتخابية بتطوان.
كما يعول على القيادة الجديدة إعادة ترتيب البيت الداخلي عبر تشكيل مكتب فرع الحزب بتطوان والجماعات القروية بالإقليم، وتأسيس تنظيمات قطاعية موازية من شأنها دعم الحزب خلال الاستحقاقات التشريعية والجماعية.
كما ينتظر من القيادة الجديدة الإسهام في تفعيل البرامج الحزبية، وتقوية التواصل مع مناضلي الحزب والمتعاطفين معه، وكذا الدفاع عن القضايا الاجتماعية والتنموية للإقليم، انسجاما مع مبادئ الحزب وتوجهاته
هذا ويأتي هذا التغيير في إطار الدينامية التنظيمية التي يعرفها الحزب على الصعيد الوطني، والتي تهدف إلى تعزيز حضوره السياسي وتكريس موقعه في الساحة الحزبية، من خلال تقوية البنية التنظيمية، والانفتاح على طاقات جديدة قادرة على مواكبة التحديات الراهنة.