الأحدث

الحكومة البريطانية تلغي إلزامية الحجر الذاتي للمصابين بكورونا

أعلنت الحكومة البريطانية أن المصابين بفيروس كورونا في إنجلترا لن يكونوا مطالبين قانونيا بدخول الحجر الذاتي بدءا من الأسبوع المقبل، في تخفيف يأتي ضمن خطة “التعايش مع كوفيد-19”. :

وقال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في مقابلة تلفزية تم بثها اليوم الأحد، إن رفع جميع القيود القانونية المفروضة للحد من انتشار الفيروس سيسمح لمواطني المملكة المتحدة بحماية أنفسهم دون تقييد حرياتهم. وقال جونسون، الذي من المتوقع أن يعرض تفاصيل الخطة على البرلمان غدا الاثنين، “أنا لا أقول إنه يتعين علينا التخلي عن الحذر، لكن الوقت الحالي هو الأنسب للجميع لاستعادة ثقتهم. لقد وصلنا إلى مرحلة نعتقد فيها أنه يمكنكم تحويل التوازن بعيدا عن إلزامية الدولة، بعيدا عن حظر مسارات عمل معينة، وإجبار مسارات عمل معينة، لصالح تشجيع المسؤولية الشخصية”.

غير أن بعض المستشارين العلميين للحكومة قالوا إن هذه الخطوة محفوفة بالمخاطر وقد تؤدي إلى زيادة في الإصابات، وتضعف دفاعات البلاد ضد سلالات مستقبلية أكثر ضراوة. كما اتهم المتحدث باسم شؤون الصحة في حزب العمال المعارض، ويس ستريتينغ، رئيس الحكومة جونسون “بإعلان النصر قبل انتهاء الحرب”.

يذكر أن الحكومة البريطانية كانت قد رفعت في شهر يناير الماضي غالبية القيود المفروضة لكبح تفشي الفيروس، وأنهت إلزامية الكمامات في معظم الأماكن باستثناء المستشفيات في إنجلترا. :