الأحدث

سلطات المضيق الفنيدق توقف اكثر من 350 مهاجر سري حاول الدخول الى مدينة سبتة المحتلة سباحة

هالة انفو..

احبطت السلطات الامنية بعمالة المضيق الفنيدق، صبيحة يومه السبت، محاولة تسلل جماعية لاكثر من 350 مهاجر سري من جنوب الصحراء الى داخل التراب السبتي المحتل.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن الدرك الملكي البحري اوقف اكثر من 350 مهاجر سري، من بينهم حوالي 145 قاصر، كانوا بصدد الدخول الى التراب السبتي المحتل، سباحة، حيث جرى توقيفهم جميعا، وتم اقتيادهم الى احد المراكز الامنية، قصد اتخاذ الاجراءات القانونية، المعمول بها في مثل هذه الحالات.

واضافت المصادر، ان السلطات العمومية بعمالة المضيق الفنيدق قمت بالتصدي لمحاولات التسلل عبر البحر انطلاقا من شواطئ مدينة الفنيدق، والتي مكنت من توقيف أكثر من 350 مرشح للهجرة السرية من بينهم 145 قاصر ، حيث استغوا احوال الطقس التي تميزت الضباب الكثيق لمحاولة العبور للمدينة المحتلة، غير ان يقظة السلطات، مكنتها من افشال هذه المحاولة.

واشادت السلطات الاسبانية بالثغر المحتل، بيقظة وكفاءة السلطات العمومية المغربية، التي انقذت المدينة السليبة من هذا الهجوم الجماعي للمهاحرين السريين.

وبحسب ما اوردته وسائل اعلام اسبانية بالمدينة السليبة، فان تعاون ويقظة السلطات المغربية في محال محاربة الهجرة السرية كان له الاثر الواضح في انخفاض معدلات ومستويات تدفق المهاجرين الى التراب السبتي، حيث اوردت النعطيات المتعلقة بهذا الشأن انخفاض عدد المهاحرين الذي تسللوا الى مدينة سبتة السليبة بمعدل 36 في المائة خلال الشهر المنصرم، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، و15 في المائة خلال شهر يوليوز مقارنة من نفس الفترة من السنة الماضية، فيما يتعلق بمحاولة التسلل الى شبه الجزيرة الايبيرية.