28 مهاجرًا من الجزائر وغينيا والسودان يغادرون مركز الإقامة المؤقتة بسبتة

هالة انفو. كتب:عبد العزيز حيون

غادر عدد من المهاجرين من أفريقيا مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين (CETI) في سبتة السليبة نحو شبه الجزيرة الإسبانية.
ويتعلق الأمر بمهاجرين سريين من الجزائر، والسودان، وغينيا، وصلوا إلى المدينة في الأشهر الأخيرة، سواء عبر المسطحات المائية أو بتسلق السياج الحدودي . و يذكر أن رحلات مماثلة إلى شبه الجزيرة تُنظم بانتظام من أجل التخلص من الضغط داخل المركز، وفقًا لما صرّح به مسؤولو المركز الإداري بسبتة السليبة .
و يضم مركز CETI في “الخارال” حاليًا أكثر من 500 شخص، غالبيتهم من الجزائر ، ويحتل الافارقة المنحدرون من دول جنوب الصحراء المرتبة التالية من حيث العدد .
و وفق إحصاءات 2024، سجل عبور 2531 شخصا عبر المساطب أو القفز فوق السياج—بزيادة قدرها 137% عن 2023، التي سُجل فيها 1068 فقط .

error: Content is protected !!